فلاش باك.. 2018... الإفراج عن عهد التميمي

 

عهد التميمي

 
 
     

 

 

 


البوابة لايت
فلاش باك.. 2018... الإفراج عن عهد التميمي
الإثنين 29/يوليه/2019 - 07:13 ص
عهد التميمي
عهد التميمي


كتب- ناصر ذوالفقار
يقول أحد الشعراء فى مديح المرأة الفلسطينية «فالوَجْـهِ ينْطِـقُ بالبَشاشَةِ والتُّقى.. والقلبُ تعصرهُ الهمومُ كما الجوى.. والفمُ ينطِقُ بالمدائِحُ والدُّعا زغاريدُ أفْـراحٍ وجَـمْرٍ بالحشـا».. فالفلسطينية، إما زوجة شهيد أو أخت أسير أو ابنة مناضل، وإما أسيرة محررة كعهد التميمى، التى تحررت من قيود الاحتلال فى مثل هذا اليوم، التاسع والعشرين من يوليو من عام ٢٠١٨ بعدما قضت نحو ٨ شهور فى الأسر، بعد صفعها لجنديين من جيش الاحتلال الإسرائيلى.
فحينما تولد على أرض فلسطين، فإن نزعة المقاومة وكراهية الاحتلال تلازمك كصراخك ونحيبك مع أول لحظة لك فى الدنيا، لا فرق بين ذكر وأنثى، فرُغم ملامحها الأوروبية إلا أنها فلسطينية الهوى والهوية، مقاومة ومناضلة فى سبيل الحق الذى ما ضاع ووراءه فلسطينى.
ولدت عهد التميمى فى ٣١ يناير عام ٢٠٠١ بقرية بنى صالح، شمال غرب مدينة رام الله، وبدأت رحلتها فى مقاومة الاحتلال فى سن مبكرة، حينما تحدت جنود الاحتلال الذين اعتدوا عليها وعلى والدتها ناريمان التميمى، فى شهر أغسطس من عام ٢٠١٢. إلا أنه بعد تلك الواقعة بخمس سنوات عادت لتتصدر المشهد من جديد حينما صفعت جنديين إسرائيليين، وتم اعتقالها وكانت فى ذلك الوقت طالبة بمدرسة البيرة الثانوية.
وفى ليلة الثامن عشر من ديسمبر ٢٠١٧ اتجهت نحو عشرين مدرعة إسرائيلية إلى قرية النبى صالح لاعتقال عهد التميمى بالإضافة إلى والدتها، وفى أول جلسة لمحاكمتها تم اعتقال والدها باسم التميمى. ووالد عهد التميمى حاصل على ماجستير القانون الدولى من جامعة برشلونة، واعتقل فى عام ١٩٨٨ إبان الانتفاضة الفلسطينية الأولى، وأعيد اعتقاله مرة أخرى فى ١٩٩٣ وهو نفس العام الذى استشهدت فيه شقيقته أثناء حضورها محاكمة لابنها.
بعد التحقيق مع عهد التميمى قضت المحكمة عليها بالسجن لثمانى شهور وكذلك على أمها ناريمان بالسجن لخمس شهور بذريعة تحريضها لابنتها على الاعتداء على جنود الاحتلال الإسرائيلى.
استقبلها الرئيس الفلسطينى، محمود عباس، عقب الإفراج عنها هى ووالدتها واصفا إياها بالنموذج الساعى لنيل الحرية والاستقلال.
الكلمات المفتاحية
 Celebrity Deaths Of 201\
جميع الحقوق محفوظة © 2019

 

 

 المصدر -

https://www.albawabhnews.com/3678085