For best browsing use


لأفضل تصفح استعمل



 


 


 






















بحث رسالة " صفة الصلاة.

للمؤلف السيد : ماجد ساوي


للتحميل من هنا




 


مجلة الصمود .. من هنا

مجلة الصمود .. مجلة شهرية ..

تصدر عن الامارة الاسلامية في افغانستان






















 

 


 

 

السيد ماجد ساوي

 

 

حديث حكيم وكلام رشيد

 

لو كان الناس يرون أهل القبور وهم يعذبون لآمنو كلهم

 

 

 











ماجد ساوي







المجاز في الكتاب العزيز .. تاليف : السيد ماجد ساوي



هنالك امر فيما يخص كتاب الله الشريف اي القران الكريم اردت ان اتحدث عنه باسهاب وبيان لانه مهم وبه يمكن للمتدبر لكتاب الله تعالى ان يفهم في تدبره مرادات الله تعالى في اياته وكلامه بشكل اوضح واصفى وانقى واسلم واحسن ، الا وهو المجاز .


والمجاز استعمال في لغة العرب للدلالة على المعاني بواسطة الالفاظ والكلمات ، بطريقة ذات جلاء كبير واكثر وضوحا واعظم بيانا ، بحيث انه يصل باللفظ الى حدود قصوى للمعنى المراد تصل الى السامع بشكل سليم وواضح وبين .


و قبل ان اضرب مثالا لتوضيح المجاز ساضرب بمثال للكلام الخالي من المجاز وهو كقول لبيد بن ربيعة الا كل شيء ماخلا الله باطل وكل نعيم لا محالة زائل ، فالمعاني في هذا البيت واضحة دون الحاجة لاستعمال المجاز لان تراكيبها بسيطة .


، الان اضرب بمثال على المجاز في لغة العرب وذلك بقول عمر بن كلثوم متى ننقل الى قوم رحانا يكونو في اللقاء لها طحينا ، فهنا استعمل الشاعر اسلوب المجاز بتشبيه الحرب بانها الرحى ، فلفظ الرحى هنا لايراد منه رحى طحن القمح وانما مراد الشاعر باستعمال لفظ الرحى هو الحرب والباس والبطش . فنجد ان المجاز كاسلوب عبر عن مراد الشاعر بصورة بلاغية حملت المعنى الى حدوده القصوى وهي الحرب والباس والبطش.


واذا فهمت كل هذا فانك تعلم ان كلام الله تعالى نزل بلغة العرب ووفق اساليبهم في البيان والفصاحة ومن ذلك استعمال اسلوب المجاز في القران الكريم للدلالة على المعاني الغير بسيطة ويمكن تسميتها بالمركبة ، بحيث انه اسلوب بلاغي يوصل مراد الله تعالى من الالفاظ والكلمات بانصع صورة واجمل صفة واسهل طريقة .


يقول الله تعالى " تبت يدا ابي لهب وتب " ، وليس الله هنا يتبب يدي ابي لهب كما قد يتبادر من الاية كمعنى بسيط ظاهر ، وانما هنا يوجد استعمال للمجاز كاسلوب والمعنى اي تبت اعمال ابي لهب ، والدليل ان اليدين هما من يستعملها ابن ادم ان اراد القيام بامر او شيء فتببهما الله تعالى اشارة لتتبيب اعماله .


وكلما تصفحت ايات القران الكريم فانك تجد استعمالا كثيرا للمجاز كاسلوب بلاغي ، فعليك ملاحظة ذلك اثناء تدبرك للقران الكريم والحرص على فهم الاستعمال المجازي وليس فهم ظاهر الايات والالفاظ والكلمات وهذا الفهم للكتاب العزيز - اي الفهم الظاهري البسيط - هو من اردى انواع فهوم الايات والالفاظ والكلمات ، واعده شخصيا استخفافا بكتاب الله تعالى ونحن المامورون بحسن التدبر والتفكر لبلوغ المعاني التي ارادها الله تعالى . والحمدالله رب العالمين .

 

جديد الصفحة




صفحة العين الدقيقة السياسية
صفحة مختصة بالشأن السياسي
رئيس تحرير الصفحة .. السيد : ماجد ساوي
لزيارة الصفحة من هنا

MICRO EYE .. POLITICAL WEBPAGE





#صفحة_الزاوية_الادبية
 #صفحة_العين_الدقيقة
#برنامج_العين_الدقيقة
#ماجد_ساوي




الحلقة الرابعة عشر


الدعوة لتوحيد الامة الاسلامية


السبت -الاول- محرم- 1444 هـ


للمشاهدة من هنا

#صفحة_الزاوية_الادبية
 #صفحة_العين_الدقيقة
#برنامج_العين_الدقيقة
#ماجد_ساوي برنامج العين الدقيقة السياسي


برنامج ياتي راس كل شهر هجري
ويتناول الجديد على الساحات السياسية

اعداد وتقديم : السيد ماجد ساوي

لزيارة صفحة البرنامج من هنا


MICRO EYE .. POLITICAL PROGRAM



 


 

 

 

 

 

 

favorite tweet for this week

 

 

 tweet for this week by 

 

 

 
 
 
 

 

 

 

 

هنا الصفحة الرسمية للسيد ماجد ساوي

 
 

 

write to me on : majed-sawi@alzaweyah.org

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

For best browsing  use

 

 
 

 

 

 

لأفضل تصفح استعمل

 

 

 

 

 

 

 
 

 

بسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ (1)
أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ(2)
وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ(3)
تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ(4)
فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ(5)

سورة الفيل - 1-5

 

 

 

 

 

صلوات الله وسلامه عليك

 يا محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب

رسول الله خير الخلق وصفوة العباد

ايها النبي الامي الخاتم الصادق الامين

العربي الهاشمي القرشي العدناني 

وجزاك الله عن الاسلام واهله خيرا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برنامج  الزاوية الاسلامية

اعداد وتقديم : السيد \ ماجد ساوي

 

ALZAWEYAH-ISLAMIC

 

 

 

 


 

بحث رسالة " الدرة المفيدة في الفقه والعقيدة "

للمؤلف السيد : ماجد ساوي

 




الفصل الاول؛ الاسلام والايمان والعقيدة والفقه





الفصل الثاني ؛ العقيدة في الله تعالى




الفصل الثالث ؛ العقيدة في النبي والرسول والامام




الفصل الرابع ؛ العقيدة في الائمة الاثني عشر




الفصل الخامس ؛ الادلة على امامتهم






الفصل السادس؛ الشهادتان






الفصل السابع ؛ العقيدة في الصحابة رضوان الله تعالى عليهم




الفصل الثامن ؛ العقيدة في امهات المؤمنين رضوان الله تعالى عليهن


 



للتحميل من هنا -



بحث علمي في سورة الكوثر - السيد -- ماجد ساوي



للتحميل من هنا -



 

" العرب يطلقون لفظة الابتر على الرجل الذي ينقطع نسله ولا يعقب ذكورا ً

واهمية العقب من الذكور للرجل عند العرب انه يخلد ذكرهم

 فان الرجل الذي لا عقبا ذكورا ً له ينقطع ذكره ولا يعود له ذكر بعد وفاته "

 

بسم الله الرحمن الرحيم

سورة الكوثر وهي مدنية ، وقيل : مكية .


يقول الله تعالى : إنا أعطيناك الكوثر ( 1 ) فصل لربك وانحر ( 2 ) إن شانئك هو الأبتر ( 3 )

 هذه السورة من اقصر سور القرآن الكريم , وقد ورد في سبب نزولها - وهو القول المشهور عند اهل السير - ان بعض قريش قالوا " إن محمداً رجل لا عقب له من الذكور بعد موت ابنه عبدالله فنزلت هذه السورة

 

لاكمال البحث من هنا -بحث علمي في سورة الكوثر -  السيد ماجد ساوي



للتحميل من هنا -



 

 

 

 

 

 

 

 


لمخاطبة رئيس التحرير حول ماينشر في هذه الصفحة
بالامكان المراسلة والتواصل على العناوين التالية


او المراسلة بريديا على العنوان التالي

ماجد ساوي
صفحة الزاوية الادبية
- رئيس التحرير - السيد - ماجد ساوي

mobile (00966) 53404-2054

email : majed-sawi@alzaweyah.org

TWITTER : https://twitter.com/majed_sawi  

INSTAGRAM : https://www.instagram.com/majed_sawi  

TIKTOK : https://www.tiktok.com/majed_sawi 

YOUTUBE :  youtube-channel


ماجد ساوي

الصفحة الرسمية
المملكة العربية السعودية
9238- ابو فراس الحمداني
الصالحية - عرعر
433-73241




ماجد ساوي
الصفحة الرسمية
 المملكة العربية السعودية

الرجاء عند النقل والاقتباس من الموقع , الاشارة للمصدر

جميع الحقوق محفوظة

صفحة الزاوية الاسلامية
الردود على طوائف الاسلام المختلفة



2019 - 1440
2021 - 1441




2019 - 1440
2021 - 1441



اخر تحديث

السبت .. السابع عشر ..من محرم 1441 هـ

الموافق 5 سبتمبر ايلول 2021 مـ


تنويه مهم من رئيس التحرير :
لكل صاحب عمل فني - لوحة وماشابه ذلك ,
 بداية استاذنه باستعمالها في صفحات الزاوية الادبية
 لغرض الاخراج لاغير
 ويمكن للمعترض على مثل هذا الامر مخاطبتي
 لازالة اعماله وشكرا

خدمة الاستضافة لهذا الموقع مقدمة من مؤسسة مربع للاستضافة

https://www.murabba.com


الزاوية الاسلامية
رئيس التحرير : السيد - ماجد ساوي
جميع الحقوق محفوظة
 للسيد - ماجد ساوي
صفحة الزاوية الاسلامية

203 مـ - 1439 هـ
2019 مـ - 1440 هـ

فضلا ,,
 
ساعد المحرر في معرفة الصفحات المتعطلة التي لا تعمل جيدا -
بارسال الرابط وتفاصيل العطل او الخلل
 
الى الايميل التالي :

 WEBMASTER@alzaweyah.org

plaease ,,
help the editor in finding the broken web pages
that does not work well
by sending the broken web pages links to the following web email
WEBMASTER@alzaweyah.org

 

 

المدونة الثقافية - مدونة الزاوية الاسلامية - من هنا

 

المدونة الثقافية - مدونة الزاوية الاسلامية - من هنا

 

 

بث مباشر - موقع هيئة الاذاعة والتلفزيون - دولة فلسطين العربية 

 

http://www.pbc.ps

 

 

  

 

الفرعون   .."رمسيس الثاني"

الذي نازع -  خليفة الله  - منصبه  -

يرقد بسلام وطمأنينة

 

 

صدق الشاعر الفارس 

- الحارث بن عباد بن قيس البكري-

حيث قال

كُلُّ شَيءٍ مَصيرُهُ لِلزَوالِ - غَيرَ رَبّي وَصالِحِ الأَعمالِ

مملكة فرعون مصر رمسيس الثاني

في اقصى اتساع لها عند هلاكه

ملاحظة  : الحدود تقريبية

 




فهذه نصائح وارشادات


لمن يسلك طريق الدعوة الى الله في عالمنا الاسلامي. -

 

ماجد ساوي - 21 - شوال - 1440 هـ - 24 - يوليو - 2019 مـ .

 


المحتويات :

ترتيب فتوحات البلدان وانتشار الاسلام في العالم الاسلامي


قواعد وطرق للدعوة الى الله داخل العالم الاسلامي.

 

 

 



الدعوة الى الله داخل العالم الاسلامي -  لقراءة المحتوي من هنا


الدعوة الى الله داخل العالم الاسلامي -  لملف وورد من هنا

 







أحكام ونواقض عهد الذمة

 

 

 

http://www.quranflash.com/home?ar

 

 

قرآن فلاش هو تطبيق برمجي على الانترنت يساعدك في تلاوة القرآن الكريم من متصفح الانترنت مباشرة. تجد في قرآن فلاش المصاحف الشهيرة لتختار منها المصحف الذي اعتدت التلاوة منه لنقلل الفرق بين المصحف الورقي لديك والمصحف الالكتروني، ولنؤمّن لك الراحة في التلاوة والشكل المألوف لديك في مواضع الآيات والسور. قمنا في هذا الإصدار من قرآن فلاش بإضافة عدداً كبيراً من الميزات تجعل من الموقع أداة بحث متكاملة في القرآن الكريم.

 

 

صفحة الزاوية الاسلامية

رئيس التحرير - السيد - ماجد ساوي

 

 

 -

تاريخ التحديث - الاربعاء - 2.. رجب - 1443 هــ- ; 3 - فبراير - 2022

 

 هنا تجد الردود

على مختلف طوائف الاسلام

من شخصيات علمية معتبرة


مقدمة عامة مهمة

يجب ان تعلم ان الردود هنا على طوائف الاسلام المختلفة لا تعني ان الطائفة المردود عليها هي طائفة ضالة وانما الرد يكون على بعض المفاهيم المغلوطة لدى هذه الطائفة او تلك ،

وكل طوائف اهل الاسلام ناجية ان شاء الله تعالى في يوم القيامة بشروط النجاة العامة التي قررتها الشريعة وهي ان يكون الرجل من هذه الطائفة او تلك على ماكان عليه رسول الله تعالى عليه الصلاة والسلام واصحابه .

وان لا يعتقد اي اعتقاد يخرج به عن جادة الصواب في المعتقدات في الله تعالى او رسوله الكريم ، وان يكون عمله موافقا للسنة الصحيحة ، وان يكون مخلصا في اعماله .

والله ولي التوفيق

 

 











مرحبا ياطالب العلم

 

 ابعث بردودك الخاصة على اي طائفة من طوائف الاسلام المختلفة

على العناوين الموضحة في الاسفل لنشرها هنا

 

 

 

 

 

 

 

 هنا تجد الردود

على مختلف طوائف الاسلام

من شخصيات علمية معتبرة

     
     

طائفة السبئية

طائفة الصوفية

طائفة الاباضية

طائفة القاديانية

طائفة الزيدية

طائفة الاسماعيلية



طائفة الامامية جديد

طائفة الجبرية

طائفة المجسمة

طائفة اللا ادرية

طائفة القادرية

طائفة المرجئة جديد

طائفة المشبهة

طائفة الممثلة

طائفة النافية

طائفة القدرية

طائفة المعطلة

طائفة المكيفة

طائفة الناصبة

طائفة المتكلمة

طائفة الدهرية

طائفة الرافضة

طائفة الموسوية

طائفة الواقفة

طائفة النصيرية

طائفة العبيدية

طائفة الحرورية

طائفة الازارقة

طائفة الجهمية

طائفة الدرزية

طائفة النقشبندية

طائفة البهائية

طائفة المعتزلة

طائفة الاموية

طائفة اليزيدية

طائفة الحفصية

طائفة وحدة الوجود


طائفة الوهابية

طائفة الاشاعرة

     






 

 







مقدمة حول الردود على الطائفة الزيدية

الزيدية هم طائفة كريمة من طوائف اهل الاسلام وهم يتبعون السيد زيد بن علي بن الحسين رضوان لله تعالى عليه في العقائد والمذهب الحنفي غالبا في الفقه

وقد ظهر المذهب الزيدي في القرن الثاني الهجري ، ولا توجد احصائيات في تعداد الطائفة الزيدية، الا ان المذهب الزيدي منتشر في ايران وفي شمال اليمن والهند والباكستان

للمزيد عن الزيدية .. موسوعة ويكيبيديا

مقدمة للردود على الطائفة الصوفية



الصوفية والتصوف هم طائفة كريمة من طوائف اهل السنة والجماعة ويسمون الاشاعرة ايضا لاتباعهم الشيخ ابو الحسن الاشعري في عقائدهم .

وظهر التصوف كمذهب في بدايات القرن الهجري الثاني. واستمر بعد ذلك في الانتشار في العالم الاسلامي ولا توجد احصائيات دقيقة بتعداد الطائفة الصوفية الا ان مذهب التصوف منتشر في مصر والشام والعراق واسيا الوسطى والباكستان والهند والمغرب .



المزيد عن الصوفية .. من هنا .. موسوعة الويكيبيديا



مقدمة الردود على الطائفة الامامية



الشيعة الامامية هم طائفة كريمة من طوائف اهل الاسلام ويرجعون في مبانيهم الاغتقادية والفقهية الى الائمة الاثني عشر من اهل البيت عليهم الصلاة والسلام

وظهر التشيع كمذهب في بدايات القرن الهجري الثاني. واستمر بعد ذلك في الانتشار في العالم الاسلامي ولا توجد احصائيات دقيقة بتعداد الطائفة الامامية الا ان مذهب الشيعة الامامية منتشر في الحجاز واليمن والعراق واسيا الوسطى والباكستان والهند .



المزيد عن الشيعة الامامية .. من هنا .. موسوعة الويكيبيديا

مقدمة للردود على الطائفة الاباضية



الاباضية هم طائفة كريمة من طوائف اهل الاسلام ويرجعون في مبانيهم الاغتقادية والفقهية الى الصحابة الكرام من اصحاب رسول الله تعالى عليه الصلاة والسلام

وظهر الاباضية كمذهب في بدايات القرن الهجري الثاني. ولم ينتشر بشكل كبير في العالم الاسلامي ولا توجد احصائيات دقيقة بتعداد الطائفة الاباضية الا ان بعض التقديرات تعدهم بسبعة ملايين ، ومذهب الطائفة الاباضية منتشر في عمان وصحراء الجزائر.



المزيد عن الاباضية .. من هنا .. موسوعة الويكيبيديا









مقدمة حول الردود على الطائفة الوهابية



الوهابية هم طائفة كريمة من طوائف اهل الاسلام ويرجعون في مبانيهم الاغتقادية الى الشيخ محمد بن عبدالوهاب والفقهية الى الامام احمد بن حنبل .

وظهر الوهابية كمذهب في بدايات القرن الهجري الثاني عشر الهجري. ولم ينتشر بشكل كبير في العالم الاسلامي ولا توجد احصائيات دقيقة بتعداد الطائفة الوهابية ، ومذهب الطائفة الوهابية منتشر في نجد ووبعض الاجزاء من العراق والشام ومصر وليبيا .



المزيد عن الوهابية .. من هنا .. موسوعة الويكيبيديا



هنا الردود من

السيد : ماجد ساوي ..

على مختلف طوائف الاسلام

ممايعلمه وماهو مشهور عن كبار العلماء





الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الزيدية


الرد : حول قول الزيدية بجواز الخروج على الامير الظالم الجائر


.. الثاني من ذي القعدة ١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 






الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الامامية


الرد : حول قول الامامية بافضلية الائمة على الانبياء والرسل


.. الرابع والعشرين من شوال .. ١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 


الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الوهابية


الرد : حول قول الوهابية . " ان الله تعالى في السماء "


.. الاول من شعبان .١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 




الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الوهابية


الرد : حول قول الوهابية . " بفهم سلف الامة "


.. الاول من شعبان .١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 




الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الامامية


الرد : حول قول الامامية بفسق وكفر وردة ام المؤمنين عائشة رضوان الله تعالى عليها


.. العاشر من رجب ..١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 







الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الامامية


الرد : حول قول الامامية بردة الصحابة بعد وفاة رسول الله تعالى


.. الاول من رجب ..١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 







الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الاباضية


الرد : حول قول الاباضية بكفر علي بن ابي طالب


.. الاول من رجب ..١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 








الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الاباضية


الرد : حول قول الاباضية بان القران الكريم مخلوق


.. الاول من رجب ..١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 








الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الوهابية


الرد : حول قول الوهابية باثبات الصفات على الحقيقة


.. الاول من رجب ..١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 








الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الوهابية


الرد : حول قول محمد بن عبدالوهاب " عصاي تنفعني والنبي لا ينفعني"


.. الاول من رجب ..١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 








الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الوهابية


الرد : حول مبحث التوسل بذوات الانبياء والائمة والصالحين


.. الاول من رجب ..١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 





الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الصوفية


الرد : حول الطريقة ومسالة تعدد وتشعب الطرق


٢٤ جمادى الاخر ١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 








الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الصوفية


الرد : حول الجنيد البغدادي


٢٤ جمادى الاخر ١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 





الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الامامية


الرد : حول امامة الائمة الاثني عشر


٢٤ جمادى الاخر ١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 


الردود على طوائف الاسلام المختلفة




الردود على الطائفة الامامية


الرد : حول بيعة الغدير لامير المؤمتين


٢٤ جمادى الاخر ١٤٤٣ للهجرة المشرفة


ماجد ساوي


 






عفت ذَات الْأَصَابِع فالجواء ... إِلَى عذراء منزلهَا خلاء
وَكَانَت لَا يزَال بهَا أنيس ... خلال مروجها نعم وَشاء
فدع هَذَا وَلَكِن من لطيف ... يؤرقني إِذا ذهب الْعشَاء
لشعثاء الَّتِي قد تيمته ... فَلَيْسَ لِقَلْبِهِ مِنْهَا شِفَاء
كَأَن خبيئة من بَيت رَأس ... يكون مزاجها عسل وَمَاء
إِذا مَا الأشربات ذكرن يَوْمًا ... فهن لطيب الراح الْفِدَاء
نوليها الْمَلَامَة إِن ألمنا ... إِذا مَا كَانَ مغث أَو لحاء
ونشربها فتتركنا ملوكاً ... وأسداً مَا ينهنهنا اللِّقَاء
عدمنا خَيْلنَا إِن لم تَرَوْهَا ... تثير النَّقْع موعدها كداء
يبارين الأسنة مصغيات ... على أكتافها الأسل الظلماء
تظل جيادنا متمطرات ... تلطمهن بِالْخمرِ النِّسَاء
فإمَّا تعرضوا عَنَّا اعتمرنا ... وَكَانَ الْفَتْح وانكشف الغطاء
وَإِلَّا فَاصْبِرُوا لجلاد يَوْم ... يعين الله فِيهِ من يَشَاء
وَقَالَ الله: قد يسرت جنداً ... هم الْأَنْصَار عرضتها اللِّقَاء
لنا فِي كل يَوْم من معد ... قتال أَو سباب أَو هجاء
وَقَالَ الله: قد أرْسلت عبدا ... يَقُول الْحق إِن نفع الْبلَاء
شهِدت بِهِ وقومي صدقوه ... فقلتم مَا نجيب وَمَا نشَاء
وَجِبْرِيل أَمِين الله فِينَا ... وروح الْقُدس لَيْسَ لَهُ كفاء
أَلا أبلغ أَبَا سُفْيَان عني ... مغلغلة فقد برح الخفاء
بِأَن سُيُوفنَا تركتك عبدا ... وَعبد الدَّار سادتها الْإِمَاء
هجوت مُحَمَّدًا فأجبت عَنهُ ... وَعند الله فِي ذَاك الْجَزَاء
أتهجوه وَلست لَهُ بكفء ... فشركما لخيركما الْفِدَاء
هجوت مُبَارَكًا برا حَنِيفا ... أَمِين الله شيمته الْوَفَاء
أمن يهجو رسول الله منكم ... ويمدحه وينصره سواء
فإن أبي ووالده وعرضي ... لعرض محمد منكم وقاء
لساني صارم لا عيب فيه ... وبحري لا تكدره الدلاء

شاعر الرسول الصحابي - حسان بن ثابت رضوان الله عليه

 


القران الكريم - المكتبة الصوتية للقرآن الكريم
 - MP3 Quran

 


https://www.mp3quran.net/

المكتبة الصوتية للقرآن الكريم تضم عدد كبير من القراء
 و بعدة روايات و بعدة لغات , مع روابط تحميل مباشرة
لسور القران الكريم وبجودة عالية
 

 
 

 

 


مواقع مفضلة


صفحة الزاوية الادبية

 


 

 

مواقع مفضلة

 

 

صحيفة الحوار المتمدن

 

 

صفحة الكاتب ماجد ساوي

 

صفحة قناة فلسطين

 

 

 

صفحة قبيلة الرولة

 

 

 

صفحة الأزهر الشريف

 

 

 

صفحة امارة افغانتستان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

http://46.43.69.146:8008/;stream.mp3

انسخ الرابط هذا , ثم شغله بواسطة مشغل الموسيقى

 

     اذاعة    

 صوت

فلسطين

 

من بيت المقدس
ومن اكناف بيت المقدس
الطائفة المنصورة
عبر الاثير

 

 

 

 

 

 

 

اخر تحديث

 الخميس - 23- جمادى الاخر - 1440 هـ

 الموافق - 27-يناير - فبراير - شباط -2019 مـ
 

 

 
 

رئيس التحرير - السيد - ماجد ساوي

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة

 للسيد ماجد ساوي

 

 - 1439 هـ - 203 مـ

 - 1440 هـ - 2019 مـ

 

 

 تنويه نافع من رئيس التحرير

 انا لا اتحمل اي فهم سقيم لاي مادة من مواد الصفحة , وكون الصفحة متعلقة بالموضوع الديني الاسلامي لا يعني انني هنا انصب نفسي مفتيا - معاذ الله - وانما هو مما اعلمه والادلة عندي عليه موجودة عند الطلب ممن يرغب بالاستفاضة مما هو منشور هنا , والامة ولله الحمد فيها الكثير من القامات العلمية فعلى من اشكل عليه امر مما نشر هنا الرجوع اليهم  والله الموفق والهادي لسواء السبيل.

 

ماجد ساوي

 

 ملحوظة من رئيس التحرير

مصحوبة برجاء اخوي

 

عند النقل لاي مادة علمية

او شيء ما هو دونها من الصفحة هذه

-  صفحة الزاوية الاسلامية -

 الرجاء الاشارة الى المصدر

  وكل الشكر للزيارة والقراءة والمرور

 

 
     
 

 

 

 
 

سورة هود 13-123

 

 
 

 


 

 





 


 

خدمة الاستضافة لهذا الموقعع

 مقدمة من مؤسسة مربع للاستضافة

 

https://www.murabba.com

 

Note by the website editor :



all the logos and sections pictures
in the alzaweyah.org and its pages
are made by

https://www.freelogodesign.org


Logo Maker

Create Your Own Logo,
It's Free! - FreeLogoDesign



 

 

 

 

 

 ALZAWEYAH ISLAMIC 

رئيس التحرير : السيد - ماجد ساوي

جميع الحقوق محفوظة

 للسيد - ماجد ساوي

صفحة الزاوية الاسلامية

203 مـ - 1439  هـ
2019 مـ - 1440 هـ


الرجاء عند نقل اي مادة من الموقع

الاشارة للمصدر وشكرا

 

 


 







كانت العرب في جزيرة الفصاحة ومنازل العربية تعظم بيت الله وقريش اذ خصت بالقوامة عليه حتى جعلت الاوثان حول الكعبة وفشا الشرك بينهم يقولون لاسلمنا ان سلم غيرنا ولا طعمنا ان طعم سوانا ولاشربنا ان شرب من ليس ابوه ابانا فغزا فارسهم باصحابه من حوله فكان ورود الماء عندهم بالسيف لايرقبون بسلاحهم حينالباس ذا ضعف ولا يعطون سوى بني ابيهم الاكف اشرفهم منزلا ذلك الصريح الصرف وارفعهم مكانا ذلك الكثيرالخف من جاورهم عدوه منهم واشركوه في الحتف ومن صاهرهم ابلغوه الثريا وهو في الخلف ومن فاخرهم فاخروه وسامو فخره بالخسف لايقبلون عليهم اميرا سوى صاحب العطف الامر بينهم فجور ما كان بينهم و لا يسلم منه الا العف لايعرفون الحرف هذا من ذلك الحرف ولايفقهون لسانا سواهم فهم في كلام غيرهم من اهل الوقف

فلما بلغ الناس بالشرك مبلغا كبيرا وخلصو الى جاهلية لا خير فيها يقول شاعرها متى ننقل الى قوم رحانا يكونو في اللقاء لها طحينا فبعث الله نبيه محمد فاخذ يدعو الناس بالكلمة الطيبة وينصحهم بالموعظة الرشيدة في مكة وهم عاكفون على اصنامهم خاضعون لاوثانهم منقادون لكهانهم اقصى حبهم لاموالهم لا حظ لهم في الدنيا ولاشان لهم بين الامم حتى ارادو له الموت فخرج الى المدينة واهلها قد قبلو منه وامنو به فقاتل اهل مكة حتى نصره الله ودخلها فطهر البيت العتيق من الاوثان واظهرامر الله وهم له كارهون ثم وضع للامة اثنا عشر رجلا بعده يخلفونه في الناس وامر المؤمنين بالتمسك بهم .

الائمة الاثنا عشر من ال ابراهيم خير البيوت افرادا واصدق الناس ايمانا واكمل الخلق عدلا وانصافا وهم الخلفاء يملك بهذا من ملك ويهلك دونه من هلك فهل هناك لغيرهم ذلك السلطان او اقام احد سواهم ذلك البنيان او عضد مثلهم من الناس عرى الايمان او قارب اخوة اخاهم كمن قارب منهم الاخوان او فايكم دنا منهم مقاما ومن فيكم قرب نحوهم مكانا وهل انتم دون حبل منهم الا ايتاما وبغير سير اليهم الا عيالا والى كلام عنهم الا اطفالا ورثة البيتين بيت النبوة الذي اذهب الله عنه الرجس وطهره تطهيرا وبيت الله الذي وضعه الله مثابة للناس وامنا

اولى الملك العظيم الذي ما اعطاه لاحد قبلهم وهم من نور الله في موضع الزيت في باطن المشكاة والناس من النور بين فقراء لا يرون الا سوادا وضعفاء لا يبلغون منه مرادا والذكر من السنتهم لا يزال يخرج كل يوم منه ملك يسبح او يحمد او يسجد اصفاهم بالكتب وميزهم بالاقلام ألسنة للاسلام وحفظة للشريعة ايد الله بالملائكة وليهم وخذل الله بالعذاب عدوهم كما اذهب ال فرعون فكانت الناس عنهم تتطاير فافنى الله في الدنيا منكرهم ولم يطل مكث والله بمن خالفهم واوقد النار رب العالمين لمن ناصبهم فعز بالايمان كل مؤمن كان كمؤمنهم واورث الهدى من كان مسلما كمسلمهم فكانو ادلة عليه وطرقا اليه لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد .

هؤلاء هم اهل البيت النبوي علي بن ابي طالب وابناه الحسن والحسين وابنه علي وابنه محمد وابنه جعفر وابنه موسى وابنه علي وابنه محمد وابنه علي وابنه الحسن والاخير فيهم اسمه مستور ولقبه المهدي بالاضافة الى القاب غيره كما حال كل منهم فلكل منهم القاب يعرفون بها يستغنى بها عن الاسماء لما للكلام المباشر عنهم من نزول بالادب وجور في المنزلة ويعده بعض الناس من الكفر في حال الامام الثاني عشر المهدي, فهم اناس جعلهم النبي محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب مرجعا للامة المؤمنة بعده فهم موضوعون من الله لامن الرسول فهو لا يجعل شيئا من عنده بل كله وحي وامر من رب العزة والجلالة
كتابة وقلم : السيد ماجد ساوي







 



نظام التعليقات في صفحة الزاوية الادبية ,, اهلا بكم ... فضلا اترك تعليقك على هذه الصفحة هنا



خدمة الاستضافة
لهذه الصفحة

مقدمة من
مؤسسة مربع للاستضافة

http://www.murabba.com