الملك السابق احمد فؤاد الثاني يتجول في القاهرة

 

 

الاربعاء العشرون من شوال ١٤٤٥ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 

y







العائلة الملكية العلوية الالبانية - اسرة محمد علي باشا - التي حكمت مصر المحروسة لقرن ونصف ، وانتهى حكمها عند اعلان الثورة المصرية عام ١٩٥٣ من قبل مجموعة الضباط الاحرار بقيادة الرئيس المتميز جمال عبدالناصر ؛ والتي بشرت بجمهورية مصرية مختلفة حينها.

الان جلالة الملك السابق متواجد في القاهرة وتنشر شبكات المقربين منه مقاطع له على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يزور اماكن اثرية وتاريخية متعلقة بعائلته ؛ ولا نعلم حقيقة ماسر تواجده الان في مصر وهو الذي قضى عمره في منفاه.

وهل هو يرغب في اعادة الملكية الى مصر خصوصا مع تذمر الناس من فشل الجمهورية كنظام سياسي حكم مصر لنيف وسبعين عاما وهل عرض خدماته على صناع القرارات السياسية في العالم - الحركة الصهيونية العالمية - وهل هناك بوادر لمثل هذا الامر في المستقبل القريب.

الحقيقة ان اسرة محمد علي باشا كانت اسرة مالكة فاسدة وقد فرطت في استقلال مصر ابان الاحتلالين الفرنسي والانكليزي ، فكان الملك فاروق العوبة بيد جنرالات بريطانيا المحتلة لمصر انذاك ؛ ولم يقم باي بادرة لمقاومة الاحتلال الانكليزي وقتها.

مشكلة النظم الملكية هو فسادها الكبير حيث تتمتع فئة قليلة بمقدرات الامة وتستحوذ على قراراتها المصيرية الا انها تتسم عموما بالاستقرار على عكس النظم الجمهورية حيث التقلبات السياسية ديدنها ؛ وغالبا يكون الملك مشغولا بملذاته ولايعبا بما يحصل للشعب وهو امر له مساوءه كما انه له ايضا حسناته.

بقي ان نقول ان الذين يحنون لازمنة الحكم الملكي لمصر هم غالبا من اصحاب الرؤى السياسية الضعيفة وهم كذلك يرغبون من الانتفاع من النظام الملكي كاي وغد وجد سلة بيض في الشارع ؛ والحمدالله رب العالمين واليه تصير الامور.

ماجد ساوي

الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



free web page counters