دعوة للطرفين اسرائيل وحركة حماس للتوصل لاتفاق

 

 

الاربعاء العشرون من شوال ١٤٤٥ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 

y







الحقيقة ان هذه الحرب من دولة اسرائيل على قطاع غزة اصبحت شيطانية وقد استنفذت كل رصيدها واصبح الان من اللازم على الطرفين المتحاربين - اسرائيل وحماس - التوصل لاتفاق ينهي هذه الحرب والبدء بالاغاثة لسكان غزة واعادة الاعمار.

اعتقد ان ستة اشهر من القتال هي فترة كافية للطرفين لاخراج كل ماعندهما من قوة وبطش وباس ونقول الان للطرفين " كفى " ؛ وان عليهما التوصل لاتفاق سلام ينهي الحرب ويبعث الامل في انفس اهل غزة .

القتال لم يشرع لاغراض التشفي والتبجح والتكبر بين الناس انما هو حل ثانوي يلجا اليه للفصل في بعض النزاعات التي لا يمكن الفصل فيها بالحوار وليست الحروب غايات في انفسها بل هي وسائل لكسب بعض الفرص لاغير ؛ وحرب غزة وصلت الى حدود فظيعة.

الناس ملوا من القتل اليومي والتدمير الممنهج والقذائف اصبحت امرا معتادا عند الناس وهي تتهاوي فوق رؤوس سكان قطاع غزة ؛ وهذه ليست حياة كريمة للناس في قطاع غزة ؛ فان الناس هناك يعانون من المجاعة والتهجير والتشرد والامراض تحيط بهم والاوبئة تحاصرهم .

لذا فاني ادعوا قيادات اسرائيل وحركة حماس الى سرعة التوصل لاتفاق سلام - وان كان مؤقتا - وانهاء هذه الحرب بحيث نطوي هذا الفصل الاسود من تاريخ الصراع بيننا وبين دولة اسرائيل ؛ والحمدالله رب العالمين واليه تصير الامور.



ماجد ساوي

الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



page visitor counter