القريب / جميل مونس الرويلي ؛ حفظه الله تعالى

 

 

الجمعة الثالث من شوال ١٤٤٥ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 

y







هو رجل من الاقارب - من عشيرة الصبيح من قبيلة الرولة - وهو ايضا صديق عزيز وكذلك كاتب بارع وشاعر مجيد واديب محسن ؛ عرفته منذ الصغر ودرسنا جميعا في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وسكنا معا في سكن الطلاب فيها .

تعرفت معه على عالم الشعر والكتابة وكان بمثل الاستاذ لي وتعلمت الكثير منه ؛ وقد نشر في عدة مجلات ادبية انذاك وقد الف عدة كتب - منها كتاب خلافة الله في الارض وهو باكورة نتاجه الفكري - وله الكثير من القصائد الجميلة .

وايضا هو مفكر متميز ذو عقل رشيد وله رؤيته الخاصة عن هذا العالم ومافيه وقد تعلمت منه الكثير ؛ ويتميز فكره بطابعه الابيض الغير مغرق في السوداوية المظلمة ؛ وهو كذلك صاحب اطروحات فكرية متميزة وواقعية وايضا له اسلوبه الشخصي في عرض افكاره الوهاجة .

كذلك فانه صاحب حركة فكرية مختلفة ويحاول ان يصلح في عالمنا المعاصر - ما استطاع الى ذلك سبيلا - وجهوده في النشر والكتابة والتاليف جهود عظيمة ويشكر عليها وله العديد من المتابعين والجمهور واسمه يزداد لمعانا كل يوم في عوالم الفكر والثقافية واتنبا له بمستقبل مشرق في هذه المجالات .

وسيبقى جميل الرويلي من الاسماء الكبيرة في عالمنا المعاصر وله المجد على مايقوم به ووفقه الله تعالى لما يحب ويرضى ؛ والحمدالله رب العالمين واليه تصير الامور.

ماجد ساوي

الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



website counter