حول تكريم الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة في حفل جوائز جوي في الرياض

 

 

الخميس .. الثالث عشر من رجب ١٤٤٥ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 

y





في بادرة جميلة من هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية برئاسة الاستاذ تركي ال الشيخ تم تكريم عدد من الفنانين العرب الذين قدموا مسيرات فنية متميزة في تاريخهم ومنهم عبدالعزيز المنصور ومنى واصف وعادل امام وغيرهم لكن مفاجأة حفل جوائز جوي هو ظهور الفنانة القديرة المبدعة الاصيلة المخضرمة / نجاة الصغيرة حيث غنت في الحفل وكرمت ايضا فيه.

وتكريم نجاة الصغيرة هو في الحقيقة تكريم للفن الاصيل الذي اثمرته الحركة الفنية المصرية وهي فنانة كبيرة بلغت ٨٥ عاما ومنزوية عن المشهد الفني منذ عشرين عاما ؛ وجاء تكريمها كبادرة جميلة من هيئة الترفيه التي تسير بخطى واثقة نحو القمة والمجد.

ان الفنون رافد مهم من روافد ثقافتنا العربية وعلينا تشجيعها والحث على تقديمها بابهى الصور وتوجيهها لتكون فنوننا معبرة عن شخصيتنا الثقافية العربية الاصيلة التي تقف على ارث ثقافي ضخم مختلف ومتميز بين امم الارض .

لذا فاننا نحث هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية على التشجيع للفنون التي تقدم الفن الراقي الهادف البناء والابتعاد عن الفن الهابط التجاري الذي ينتشر كثيرا في مساحاتنا الفنية العربية ويغزونا ليلا ونهارا بحيث تكون فنوننا مميزة وراقية ومحببة للجمهور.

كذلك فاننا نقترح على هيئة الترفيه تنظيم مسابقة فنية سنوية يكرم فيها الفائزون عن اعمالهم الفنية في السنة الماضية عن فئات الاغاني والمسرحيات والمسلسلات والافلام تشمل جميع الانتاج الفني العربي طوال السنة بحيث يسهم ذلك في تطوير الاعمال الفنية وشحذ همم الفنانين للابداع في اعمالهم .

ابارك لنجاة الصغير الكبيرة بقامتها الفنية هذه التكريم واطال الله تعالى عمرها في طاعته والحمدالله رب العالمين واليه تصير الامور.

ماجد ساوي

الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



free hit counter code