شكرا ياجنوب افريقيا يابلد العدالة الحر العظيم

 

 

الجمعة .. الرابع العشرين من جمادى الاولى ١٤٤٥ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 

y





اول دولة تقوم بمواجة الحركة الصهيونية ممثلة بدولة اسرائيل المجرمة ؛ حيث تحجم اغلب دول العالم - سواء كانت عربية او اسلامية او اجنبية - عن خوض اي مواجهة مع الحركة الصهيونية وتؤثر معظم دول العالم السلامة على التصادم معها.

ان مجرد اتخاذ القرار برفع دعوى ضد دولة اسرائيل امام محكمة العدل الدولية لهو امر يحتاج لشجاعة كبيرة من القيادة السياسية للدولة التي تريد خوض هكذا مواجهة ، وهو امر ليس بالسهل وقد اتخذت دولة جنوب افريقيا هذا القرار الصعب.

اليوم تنظر محكمة العدل الدولية في الدعوى المرفوعة من دولة جنوب افريقيا - وقيل ان فنزويلا وبلجيكا انضموا اليها ايضا وبالاضافة للمجموعة العربية كما اعلن اليوم - ضد دولة اسرائيل وقادتها لاتهامها بارتكاب جرائم ابادة جماعية ؛ والعريضة التي قدمتها دولة جنوب افريقيا حافلة بالمعطيات القانونية وقد صيغت من فرق محاكماة محترفة .

نامل ان تحذو بقية دول العالم - ومنها الدول العربية والاسلامية - حذو دولة جنوب افريقيا للمطالبة بمحاكمة قادة دولة اسرائيل على جرائمهم في قطاع والمستمرة منذ ١٠٠ يوم - ولم تتوقف حتى كتابة هذا المقال - وذلك لمعاقبتهم ومحاسبتهم.

الحمدالله انه على الاقل دولة واحدة في هذا العالم المجرم اختارت الوقوف مع الحق ونصرة المظلومين وان كانت ليست دولة عربية ولا اسلامية للاسف : والحمدالله رب العالمين واليه تصير الامور.

ماجد ساوي

الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



free counters