رجل المرحلة بلا ادنى منازع ؛ يحيى السنوار حفظه الله تعالى ونصره

 

 

الثلاثاء .. الرابع عشر من جمادى الاولى ١٤٤٥ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 

y







رجل المرحلة ونجم الفترة وسيد المعركة وصاحب المقاتلة الذي بنى اغلب انفاق غزة ومدنها تحت الارض انه " يحيى السنوار الفذ الصلب الفريد المتميز ؛ اسمه "يحيى إبراهيم حسن السنوار (ولد في 29 أكتوبر 1962، مخيم خان يونس، فلسطين) وزوجته هي سمر محمد محمد أبو زمر "صالحة"؛ وهو رئيس حركة خماس في قطاع غزة منذ ٢٠١٧ ؛ ويدير غرف العمليات المشتركة لفصائل المقاومة في غزة .

مرغ انف اسرائيل في السابع من اكتوبر في عملية طوفان الاقصى ؛ واسر اكثر ١٤٠٠ جندي اسرائيلي ومستوطن وامراة وطفل ؛ وعاد فريقه العسكري بعد العملية الى قواعده في قطاع غزة امنا مطمئنا؛ في عملية نوعية لم يكتب لها مثيل منذ العام ١٩٧٣ ؛ ابان حروب العرب مع دولة اسرائيل.

والسنوار هو احد مؤسسي الجهاز الأمني لحركة حماس والذي سُمِّيَ جهاز الأمن والدعوة (مجد)، عام 1985، وهو الجهاز المخول بملاحقة جواسيس الاحتلال الصهيوني. وتضع إسرائيل يحيى السنوار هدفاً استراتيجياً لعملياتها الأمنية والاستخباراتية بالنظر إلى وزنه ونفوذه الكبير داخل القطاع. شقيقه هو القيادي في كتائب القسام محمد السنوار.

الحياة العملية ليحيى السنوار حيث تعلّم في الجامعة الاسلامية في غزة وحصل على بكالوريوس لغة عربية وكان يعمل مدرس لغة عربية قبل ان ينضم للعمل المسلح ؛ وهو يدير الان المعركة مع جيش الاحتلال الاسرائيلي ؛ وقد حقق نصر صغير في عملية التبادل للاسرى في هدنة الاربعة ايام التي مددت الى ستة ايام .

يحيى السنوار رجل فارس قوي الخاطر بليغ اللغة عظيم القلب شجاع النفس جسور الامر كبير اليقين ؛ قلما انجبت العروبة رجلا يقاربه ؛ فحفظه الله تعالى ونصره على العدوان الاسرائيلي ؛ والحمدالله رب العالمين واليه تصير الامور.

ماجد ساوي

الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



web counter