الدعم الامريكي والمشاركة في حرب غزة الحالية

 

 

الثلاثاء .. الرابع عشر من جمادى الاولى ١٤٤٥ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 

y







لاول مرة تستعمل دولة اسرائيل اسلحة امريكية متطورة في عدوانها على غزة ، وهي اسلحة عالية التدمير كالقنابل من وزن 2000 رطل ومن الأسلحة التي زودت بها الولايات المتحدة اسرائيل 100 قنبلة من طراز BLU-109، وهي قنابل خارقة للتحصينات تزن 2000 رطل. ويستطيع هذا النوع من الذخائر تدمير قطعة سكنية كاملة - عدة عمارات - تدميرا كاملا وبضربة واحدة فقط.

وهنا نجد ان الولايات المتحدة الامريكية تشارك هنا في هذا العدوان - المستمر منذ مايقارب ٦٤ يوما - على قطاع غزة ، والاسلحة الامريكية هي اسلحة غير معدة للتصدير وتستعمل من قبل الجيش الامريكي فقط وهي من الطرازات المحرمة دوليا - كقنابل الفوسفور الابيض الحارقة - ولعل الطفلة المدللة فرحة الان بهذا الدلال الفير مسبوق.

لم تكتف الولايات المتحدة الامريكية وادارة الرئيس بايدن بالوقوف على الحياد في هذا الصراع بين حماس واسرائيل بل اختارت جانب اسرائيل في تطور غير مستغرب من الدولة التي قتلت طوال ٧٠ سنة اكثر من ٤٠ مليون انسان في مجموع حروبها التي شنتها حول العالم .

الولايات المتحدة الامريكية وادارة الرئيس بايدن اختاروا الصف الخاطيء وسيدفعون ثمن هذا الاختيار عاجلا او آجلا ، بحيث ان نمو المعارضة للحركة الصهيونية في الولايات المتحدة الامريكية مرتفع بشكل كبير ؛ وقد يكلف هذا الموقف من الرئيس بايدن فترته الرئاسية الثانية.

واليوم افشلت الولايات المتحدة قرارا في مجلس الامن لايقاف اطلاق النار بين حماس واسرائيل مستخدمة حق النقض ؛ وهو امر ليس بمستغرب على هذه القيادة الامريكية الصهيونية. ؛ ستحاسبين يا اسرائيل على جرائمك قريبا : ولن تكون هنالك رحمة بمجرمي الحرب الاسرائيليين والامريكيين على حد سواء ، والحمدالله رب العالمين .

ماجد ساوي

الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



website hit counter