كيفية النهوض بالامة الاسلامية من القاع الى القمة

 

 

الاثنين .. الثالث من ربيع الاول ١٤٤٥ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 

y





علينا بادىء ذي بدء ان نعلم ان الامة على خير وان الخير فيها الى قيام الساعة . وان الله جل وعلا اصطفاها على بقية امم الارض بهذا الدين الرشيد وهذه الرسالة السمحة وجعلها محط عنايته ومحل مراعاته وانه سبحانه تعالى لا يغفل عنها ساعة من نهار .

لكن واقع هذه الامة يؤكد بأنها بحاجة للاصلاح - وقد الفت ثلاث ورقات بعنوان الاصلاح في الدول العربية والاسلامية فيمكن الرجوع اليها في زاوية المركى حيث ترقد كل مقالاتي - والامة تحتاج منها جهدا عظيما وعملا دؤوبا وشغلا واسعا حتى تعود لمقامها المستحق وهو ريادة اهل الارض كما كانت سابقا .

اولا علينا تفعيل الدعوة الى الله تعالى داخل الامة بدعوة الناس الى تثبيت ايمانهم وترسيخ يقينهم وان ننحو في ذلك منحى الرشد فلا نكلف الامة فوق طاقتها في دعوتنا اياها الى العودة الى جادة الصواب بل علينا الرفق بالمسلمين ما امكن ذلك وان نكون رحماء مشفقين في دعوتنا .

ايضا علينا تثبيت الاسس التي يقوم عليها توحيد الامة وتتبلور بها شريعة الاسلام وذلك بالحديث عنها في كل منبر وفي كل محفل وفي كل وقت وكل حين . فالتوحيد والشريعة دعامتان لها قصب السبق في صلاح الامة ورشدها. ايضا علينا الساعين في سبيل اصلاح الامة استنهاض الهمم في سبيل الرقي في اعمالنا وانشطتنا والحث على التخلق بخلق علو الهمة كي تزدهر الامة وتعود لسابق مجدها.

اخيرا علينا العمل ليلا ونهارا في هذا المسعى الشريف وهو اصلاح الامة وتزكيتها والرفع من المستوى الايماني لافرادها ولكي تنهض الامة من جديد من غفوتها التي طالت ومن نزمتها التي امتدت لقرون . والحمدالله رب العالمين واليه تصير الامور.



ماجد ساوي
الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



free hit counter for website