الاصلاح في الحكومات العربية والاسلامية " مذكرة الحاقية "

 

 

الخميس .. الثامن عشر من رجب ١٤٤٤ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 

y





هذه مذكرة الحاقية بورقة العمل " الاصلاح في الحكومات العربية والاسلامية " السابق نشرها .

اولا اصلاح الجيش ، بحيث يتم تطوير القوات المسلحة بما يتناسب مع الاخطار المحدقة ، وان تقوم المؤسسة العسكرية بمهامها وهي حماية مجمل التراب الوطني من اي عدوان خارجي وتنظم التامين الكامل العسكري للمرافق الحيوية وان تكون على اهبة الاستعداد للدفاع عن الوطن في حال حدوث اي تعدي عليه من الخارج.

ثانيا اصلاح النظامي الامني وقوات الشرطة لكي تنهض بمهام توفير الامن للمواطنين ، ومكافحة الجريمة بكل صورها ، وان تكون ذات افراد مؤهلين امنيا لهذه المهام الحساسة ، وان تكون القوات الامنية عالية التثقيف من حيث الحقوق والواجبات للمواطنين .

ثالثا اصلاح النظام القضائي بحيث يتماشى مع العصر ويكون مؤهلا للفصل في مختلف القضايا بما يكفل العدالة لكل الاطراف المتقاضية سواء بين الافراد في القضايا الشخصية ، او بين الحكومة والافراد في القضايا الحقوقية العامة، بما يوفر الامان القضائي لكل فئات الشعب.

اصلاح النظام التعليمي بما يوفر انظمة تعليم متطورة مواكبة للعصر ومناهج صحيحة وسليمة ، بما يمكن الطلبة من خلق ثقافة ومعرفة وعلوم ومعارف صحيحة وان يكون النظام التعليمي متنوعا لتغطية مختلف المجالات وبما يؤهل الطالب للمراحل التعليمية العليا كالجامعية والتخصصية .

ماجد ساوي
الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



page counter