وانقضى شهر الامام الحسين عليه الصلاة والسلام

 

 

الاحد .. الاول من صفر.. ١٤٤٤ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 

y





لقد ازف شهر الحسين عليه الصلاة والسلام - شهر محرم - على النهاية ، وقد تنعمنا كمؤمنين بوهج هذا الامام الهمام وتعلمنا منه معاني العزة والاباء والرفعة طوال هذا الشهر ، ولعل السؤال الان ، هو مالذي استفدناه في هذا الموسم الحسيني.

هل عرفنا اهداف نهضة الحسين عليه الصلاة والسلام وفقهنا امره ووعينا رشده ، وهل نحن الان اكثر ايمانا واجلى اسلامنا ببركة هذا الشهيد المقدس ؟ ، وهل نحن الان اعظم هدى واجود رشدا ؟ .

يعلمنا ابو عبدالله في مدرسته المباركة ان نقارع اهل الظلم والطغيان ، وان نقيم لهم المحاكمات والمفاصلات بحيث يعرفهم الناس ويحذروهم ، ويعلمنا ان نهتم بالاسلام وان لا نقف مكتوفي الايدي اذا واجه الخطر ، ويعلمنا ان نجعل من شريعة الله تعالى نبراسا لنا ، ويعلمنا ان نجعل الاخرة اكبر همومنا .

يعلمنا الحسين عليه الصلاة والسلام بان ننتصر للحق ونقف مع المظلوم ، ايا كان وان لا نكون عونا للظالم بل خصما وعدوا ، ويعلمنا ان نامر بالمعروف وننهى عن المنكر مهما كانت الظروف وايا كانت الاحوال ومهما كانت الاوضاع .

شهر الحسين مدرستنا ومنها ننهل العلوم والمعارف ونستقي الاحكام والشرائع ، وان علينا ان نكون في ركاب ابي عبدالله عليه الصلاة والسلام حيث الفئة المؤمنة هي الفائزة والغالبة والمنتصرة .






ماجد ساوي
الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



hit counter html code