لماذا لم يذكر الله تعالى الائمة الاثني عشر باسمائهم في القران الكريم ؟

 

 

الاثنين .. السادس والعشرين من ذو الحجة .. ١٤٤٣ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 

y





القران العظيم كتاب الله تعالى المعجز والمهيمن على بقية كتب الله تعالى ، اقول انه لم يذكر الائمة الاثناعشر من اهل بيت رسول الله تعالى عليهم الصلاة والسلام اجمعين ، ولعل هذا الاشكال هو يعد من اكبر اشكالات النواصب على مذهب اهل البيت عليهم الصلاة والسلام .

لكن الحقيقة ان عدم ذكرهم في الكتاب العزيز ، لانه من غير الحسن ان يذكرهم الله تعالى في كتابه العزيز باسمائهم فقط لان فرقة النواصب تريد ذلك ، والله جل وعلا رب الخلق اجمعين ولا يلقي بالا للكفرة الذي يعاندون في الايمان بائمته.

بحيث انه يذكرهم - اي الائمة الاثناعشر - في كتابه استجابة لمطالبهم - اي النواصب - فقط ، فهذا فيه عدوان على ذات الربوبية لله جل وعلا ، وحرية تصرفه في ملكه وهو نوع من الاستكبار على ذات الله القدير وهو ممايبغضه الله تعالى من عباده وخصوصا النواصب المردة منهم .

ورغم كل هذا - من تكبر النواصب بطلبهم هذا - فان الله تعالى اوكل ذلك - اي ذكرهم - الى الوحي الاخر الا وهو لسان رسول الله ، بحيث ان رسول الله تعالى اخبر عنهم في احاديث صحاح كثيرة متواترة - احاديث الامراء الاثني عشر الثابتة عند الجميع - وقد فصل الامر للناس وبين لهم انهم خلفاءه في الامة وانهم الهداة من بعده ، لذا فان المطالب - من النواصب - بان يذكروا حصرا في القران الكريم هو منكر حتما للوحي النبوي ومكذب لرسول الله تعالى عليه الصلاة والسلام بالنتيحة والمال .

فغاية ما يمكن ان يقال ان اشكال النواصب هذا هو محل سخرية من الله تعالى ومن رسوله ومن المؤمنين ، ولا يدل الا على عناد ومحاددة وبغض لاهل بيت رسول الله تعالى عليهم الصلاة والسلام جميعا ، ولعل السؤال الطريف هنا ، هو هل سيؤمن النواصب بالائمة الاثني عشر لو ذكرهم الله تعالى في كتابه العزيز باسمائهم - كما يطالبون - فاقول عن بصيرة ، لا والف لا .






ماجد ساوي
الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



free counter