روجينا محمد الفركالي، والنص الساحر

 

 

الاربعاء .. الاول من رجب .. ١٤٤٣ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 





روجينا محمد الفركالي ، شاعرة زميلة تعرفت اليها في احد المنتديات الادبية -منتديات ماسة الادبية - مطلع العام ٢٠٠٤ وكنا ننشر هناك نصوصنا الادبية الشعرية ، وهي سيدة في منتهى الخلق وقمة التدين وقامة في الادب.

كنا نتواصل عبر الرسائل في البريد الالكتروني ونتبادل الحديث ويستفيد كل منا من خبرات الاخر وتدور اغلب مراسلاتنا عن الشؤون الثقافية الادبية ، و دوما ما نختلف وقليلا مانتفق الا ان المهنية والالتزام والعشرة الحسنة كانت ديدننا .

لغتها حقيقة مغرقة في الصورة وجميلة الهيكل وفاتنة القوام ورائعة البيان ، وقصيدتها تشبه لوحة فنية لبيكاسو بحيث انك تحتاج للكثير من التامل لاكتشاف مواطن السحر فيها ، ولها ايضا اسلوبها الادبي الرفيع المتزن الناقد المسلط للضوء على زوايا غيبية من عوالمنا .

وايضا لها اسلوب رفيع ادبي ساخر تسخر فيه في قصيدتها من عوالمنا المتناقضة وحالاتنا المنحرفة ، بلغة سهلة بسيطة ممتنعة ، وايضا تجد الصدق يشع من براثن احرفها فهي شاعره تعتمد الصدق كمعيار اخلاقي اثناء نظمها لنصوصها ولا تغرق في التشبيهات والمجاز القريب من الكذب .

روجينا محمد الفركالي شاعرة من الطراز الاول وستكون فرس الرهان للعقود القادمة واتنبا لها بمستقبل شعري مورق وحياة ادبية معطاءة والاهم انتاج متميز ومختلف ومتمكن في ان .




ماجد ساوي
الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



visitor counter script