السيدة الصديقة فاطمة الزهراء.. عليها الصلاة والسلام

 

 

السبت .. الرابع عشر من جمادى الثاني .. ١٤٤٣ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 



فاطمة الزهراء بنت محمد رسول الله تعالى عليهما الصلاة والسلام وما ادراك ما فاطمة ، انها ام ابيها وبضعة المصطفى المختارة على علم على العالمين والمفضلة على نساء العالم قاطبة .

ام الائمة عليهم الصلاة والسلام وزوج امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه الصلاة والسلام . ولدت في الحقبة المكية من البعثة النبوية المشرفة وجاهدت مع رسول الله تعالى عليهما الصلاة والسلام في مكة عتاة اهل الشرك والعناد والتكذيب .

تزوجها علي بن ابي طالب بامر من الله تعالى حيث نزل ملك لم يرى من قبل على رسول الله تعالى عليه الصلاة والسلام وامره ان يزوجها من علي بن ابي طالب فكانت خير الزوجات له حتى وافتها المنية بعد رسول الله تعالى عليهما الصلاة والسلام بستة اشهر فكانت اول اهل بيته لحوقا به .

غصب حقها في قرية فدك المنحولة لها من رسول الله في عهد الصديق ابي بكر بن ابي قحافة وصبرت على ذلك ولم تحدث في الاسلام امرا ، وانجبت حفيدي رسول الله تعالى الحسن والحسين وزينب عليهم الصلاة والسلام .

وبركتها عمت اهل الارض بذرية المصطفى فكانت ذريتها اكثر الناس عدد وانتشارا ، وولدت الائمة المعصومين جميعا ، رحمها الله تعالى رحمة واسعة وادخلها فسيح جناته . فلنعم البضعة كانت للمصطفى ونعم السيدة المؤمنة وانا لله وانا اليه راجعون.


ماجد ساوي
الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



website counter