النظام الدولي الحديث ؛ واصناف الدول فيه

 

 

الاثنين .. التاسع عشر من ربيع الاول .. ١٤٤٣ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 



النظام الدولي الذي نشا بعد فساد بني اسرائيل الثاني اي الحرب العالمية الثانية هو مكون اربعة اصناف من الدول الصنف الاول وهي الدول الحاكمة والصنف الثاني الدول المحكومة والصنف الثالث الدول المتمردة والصنف الاخير هي الدول المدللة.

اما الصنف الاول وهي الدول الحاكمة وهي خمس دول وهي الولايات المتحدة الامريكية والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا ؛ وهذه الدول هي من يحكم النظام الدولي الجديد المتمثل بمنظمة الامم المتحدة وتمتلك حق النقض الفيتو ضد قرارات مجلس الامن وتمتلك اسلحة تدمير شامل كبيرة وهي تحكم بسلطة قوانين منظمة الامم المتحدة ارجاء واسعة من المعمورة.

الصنف الثاني وهو الدول المحكومة وهي تشمل معظم دول العالم التي ترتبط باتفاقيات دفاعية وتحالفات سياسية مع واحد او اكثر من دول الصنف الاول اي الدول الحاكمة ولا تمتلك حق النقض الفيتو داخل منظمة الامم المتحدة ولهذا فهي شبه مستعمرة من الصنف الاول وهو امر بين واضح لايختلف فيه عاقلان ؛ وتطبق على هذا الصنف قرارات مجلس الامن الدولي بالاكراه والاجبار. ومن هذه الدول على سبيل المثال المانيا واليابان وتايوان وغيرها الكثير .

الصنف الثالث وهي الدول المتمردة وهي دول ترفض الخضوع للاستعمار الجديد الذي نشا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية هذا وهي مستقلة في قراراتها نوعا ما ومنها على سبيل المثال كوبا وفيتنام وافغانستان وايران وغيرها .

اما الصنف الرابع والاخير هو الدول المدللة والتي لاتخضع لقرارات مجلس الامن الدولي وتتمتع بحماية خاصة من دول الصنف الاول واشهرها طبعا دولة الكيان الصهيوني.

اذا فهمت كل هذا فلن يصعب عليك فهم كيفية حركة السياسة داخل المنظومة الدولية وعلى سطح الارض والعالم يتجه للانفجار بفضل هذا النظام الظالم الجائر القائم على منطق القوة او قانون الغابة حيث الاكثر قوة يلتهم الاضعف .




ماجد ساوي
الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 
website counter code