كيف تعرفت الى ائمة اهل البيت عليهم الصلاة والسلام

 

 

الجمعة..الثالث والعشرون من شوال .. ١٤٤٢ هجرة

ماجد ساوي

 





في صغري كنت احب حفظ وجمع الحديث النبوي ، واشتريت مسند احمد بن حنبل الكامل ، وكنت كمؤمن احب اهل بيت رسول الله عزوجل عليه الصلاة والسلام وكل من له وشيجة به، وفي العام الفان وخمسة للميلاد وبعد سقوط نظام الطاغية صدام حسين لعنه الله تعالى ، تعرفت الى الشيعة عبر انشطتهم الاعلامية المجتهدة .

وتعرفت الى شخصيات عديدة منهم عبر الانترنت والفضائيات والمواقع وكنت كاي رجل من اهل المملكة العربية السعودية ذات المذهب الوهابي تلقى تعليمه الاساسي فيها اقول بان الشيعة مشركين كما قال بذلك اعلام المدرسة الوهابية وعلى راسهم العالم المجدد الشيخ محمد بن عبدالوهاب في مؤلفاته وكتبه وفتاواه .

٠ولاول مرة وقد كنت لا اعرف من اهل البيت النبوي الا علي بن ابي طالب والسيدة فاطمة الزهراء والحسن والحسين اقول لاول مرة تعرفت الى ائمة اهل البيت عليهم الصلاة والسلام من الشيعة وخصوصا شيعة العراق، وكنت اقول وانا اتصفح كلماتهم التي اصادفها اثناء تجولي في مواقع الشيعة الامامية اقول ان هذا الكلام درجته نفس درجة الحديث النبوي الذي اعرفه عن وثاقة قوية ولا احتاج - شخصيا ولله الحمد - للنظر في سند الاحاديث لمعرفة صحتها واعتلالها .

فبدات رحلة البحث فيمن هم الائمة الاثني عشر الذين اخبر عنهم رسول الله في احاديث صحاح كثيرة وردت في كتب المسانيد بروايات متعددة. وبعد ثلاث سنوات من البحث والتحري والتقليب والنظر والتفحص وصلت الى نتيجة الا وهي ان هؤلاء هم الامراء الاثني عشر الذين تحدث عنهم رسول الله تعالى عليه الصلاة وابسلام.

ومن يومها وانا اعتقد بهم واؤمن فيهم واتولاهم واتبرء من اعدائهم ولله الحمد والمنة واني قد انجزت تكليفي بمعرفة ائمة الهدى الاثني عشر الملقى علي من رسول الله تعالى عليه الصلاة والسلام . وبذلك يكون ايماني قد ارتقى عدة درجات وماهذا الا بمن وكرم وفضل من رب كريم منان متفضل فله الشكر على الائه والحمد على نعمائه.


ماجد ساوي
الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 
website hit counter