ايها المستثمر , هل دفعت قسط التامين الاخير يا ترى ؟؟

ماجد ساوي

 18- 1-1441 هـ



بداية - فيما يخص السيد : ملك الرياح -  اعتقد انه ليس من العدل نسبة الكارثة التي حلت بجزر الباهاماس السياحية ومنتجعاتها الدولية اليه , فهو - كغيره في عالمنا الصغير- ليس الا عبدا ً مأمورا .

نعم اتفق معك - عزبزي الحالم بالسفر الى جزر الباهاماس - بان الاعصار " دوريان " كان يسير في منتصفها حينما كانت سرعة دوران المروحة القطبية الواقعة في عينه قرابة الـ 300 كلم في الساعة, الا ان هذا لا يدلل على وجود القصد النهائي لمجمل النتائج التي حلت بالجزر وهي تقطع تسعين بالمائة من هياكل المباني والقصور والفنادق فيها . فانني اجزم ان الطبيعة كانت هنا تعبر عن سعادتها بهذه اللوحة الفنية لا اكثر .

دع عنك هلع وخوف وهرب قرابة مليون قاطن في سواحل ولاية فلوريدا الرملية ذائعة الصيت , وهو ليس الا صوتا ً عاليا رفعته البشرية بهجة وسرورا بما حل في جزر الباهاماس المجاورة لكون ذلك سيعني بدء عمليات اعمار وبناء في الجزر سيفرح بها المقاولون الفلوريديون يا اخي الفاضل.

اترك الياس وانت تطالع الصور التي تتداولها وسائل الاعلام - والاخشاب المتمزقة تطفو في كل زاوية - اقول لك - ايها المستمثر الطامح للمزيد من الورقات النقدية من فئة المائة دولار - دع الياس والقنوط وتفائل فان المنتجعات السياحية - ولله الحمد - بالالاف حول خط الاستواء وبامكان الراغبين بممارسة العربدة ليلا ً المضي قدما في اوقاتهم السعيدة , فلا تقلق , فقط لا تقلق.


نعم يمكنني هنا ان اختم كلماتي حول " فاجعة الباهاماس " , بان اذكرك بان فندقك - الواقع في الاطراف الجنوبية من الجزر حيث ماوى اسماك الفقمة- الذي تحول الى كتلة كبيرة من الخراف المشوية , اطمأنك بان شركة التامين ستغطي الخسائر , ولكن اسال - وهو سؤال عبثي لا معنى له هنا - واقول , هل دفعت القسط الاخير يا ترى ؟؟