الجثث اولا ً , ثم العضوية " !!

 الثلاثاء-  8 - 10 -1440 هـ

ماجد ساوي


ماجد ساوي
majed-sawi@hotmail.com

 
النادي , شاغل الناس في عصرنا الحاضر وهوية كل شخصية بائسة باحثة عن مجد من الفحم , إن كنت عضواً فيه فإنني سعيد ومسرور بأن أخبرك بأننا - كأعراب في جزيرتنا الصحراوية الصغيرة - أيضاً نعرفه - وهذه حقيقة علمية - قبل تصل بطاقات العضوية الممغنطة الى باحات قصور اوروبا بأكثر من خمسة الاف عام !!

النادي - بحسب معرفتي الشديدة التواضع ورغم اني لم أطلع على أية نصوص مكتوبة او منقوشة توضح شكله ولونه ورائحته - هو شكل حديث للعصابة البشرية السحيقة القدم , حيث يجتمع مجموعة من الاشخاص فيه ويقومون بإدارة الأمور في القرية - المدينة في حال كانت العصابة متمدنة كبيرة نوعا ما أو البلد أن كانت اكبر حجما سياسيا او القارة أن كانت الأمور هنا دولية وأممية - ونحن - كما أسلفت - نقوم ونمارس هذه العملية - أي الإدارة - منذ الاف السنين !!

رئيس القبيلة هنا - قبل البعثة المشرفة - كان يدير الافراد خلال المعارك مع القبائل المنافسة , وهو عين مايحدث في اجتماعات أعضاء النادي خلال دورة عمل الجمعية العمومية - والتي غالبا لايتغير رئيسهاإلا كل ثلاثين عاما - ولا فرق بين نادينا وناديكم الموقر إلا في الهيئات الخارجية . وهي لب وجوهر الصراع بين الأندية - من نوع ناديكم العريق- أي المباني والأجساد والأطعمة , ونادينا - ذو الخمسة الاف عام - لا يعيرها إهتماما ولا يسعى أعضاءه هنا للمزيد منها في تجاهل منا - كشعوب رحالة - للمظاهر المزيفة لأشكال الحقيقة !!

الإحتفال بالمبنى الجديد لمقرالنادي - الذي على الأقل لا ريب سيكون قد كلف أهل القرية حيث تنشطون أجور عمل لخمس سنوات مالية - لا يجب أن يكوّن صورة - كذابة - لديكم كأعضاء جدد , أنه ليس هناك - فوق البسيطة - ناد ٍ غير ناديكم , وأنكم أول من وضع البرغي في عجلة الحضارة ومدد مواسير الزيت فيها .

الزي التنكري - أيضا ً - الذي تلبسونه في حفلات التعري من شخصياتكم الحقيقية , الذي هو زينا اليومي والذي نلبسه منذ الاف السنين لا يجوز أن يوهمكم بأي شعور بالعلو والرفعة علينا , لأننا لا نعلم ماهو لباسكم اليومي - لشدة هروبكم من أنفسكم وكثرة تبدلكم وتغيركم - وإلا كنا لبسناه في أوقات النوم والكسل والخمول والراحة !!

أعتقد - وهو إعتقاد لا يضر إعلانه - أن الاسم " النادي " اي " الكـِلـَبْ " باالإنجليزية , لمكان إجتماعكم إسم قد عفا عليه الزمن وقد كثر إستهلاكه في العصر الحديث وأصبح فارغ المضمون وأن عليكم تجديد المسمى - لمهرجان إفلاسكم - وأنصح بلغة أهل جزيرة سوقطرة - - لكونكم لا تعترفون بلغات بعضكم البعض- كمادة خام للأسماء.

شخصيا أقترح الاسماء التالية , " الحفيرة ,ذو الشبر , التسبيحة " , كأسماء مميزة - وهي تبرع خالص مني لا أبتغي من وراءه ذهبا ولا فضة , وكإسعاف عاجل لحالة الدوران القطبي الذي تعانون منه .

ماذا تقولون ؟؟ , " هل يمكن الإنتساب لنادينا ؟ " . الحقيقة أن نادينا لديه مشاكل في العمل وهنات في عملية تسيير شؤون القرية - أو القبيلة - , وليس من داع لذكر أسباب هذه المعوقات والتي اظنكم تعرفونها , نعم إن مصدر الإعاقات هو ناديكم المعظم !!

ومادمتم قد أبديتم هذه الرغبة - رغبة الإنضمام لنادينا - فإني من منطلق حرصي على غلاف القشرة الارضية سأقبل طلبات العضوية عندنا مع رسوم مخففة - بين الألف والعشرة الاف - نعم بين الف قتيل وعشرة الأف قتيل , نعم قتيل وليس دولارا ً .

ومادمتم سألتكم - بالمرة - فاني ابلغكم ان رئاسة الجمعية العمومية عندنا تحتاج لعدد كبير من الجثث لكسب أهلية المقعد.

 


ماجد ساوي
الموقع الزاوية
http://alzaweyah.org/