ربح البيع ,, ربع البيع  !!

 الاربعاء -  5 - 8 -1440 هـ

ماجد ساوي


ماجد ساوي
majed-sawi@hotmail.com

لا أحد يشك أن لحية عبدالرحمن بن ملجم كانت طويلة جدا ً , نعم كانت متدلية كقفا زانية الى منتصف بطنه . ولا أحد - أيضا ً - يشك أنه كان ذا هدف سامي وغاية نبيلة , الا وهي تخليص الامة من الدماء التي كانت تخوض بها بعد صفين والجمل والنهروان . نعم لقد كان عبد الرحمن بن ملجم - لعنه الله لعنا كثيرا ً - كان هو ورفاقه يحملون هم الاسلام ويشغلهم الرقي باهله والنعيم الذي كانوا يريدونه لهم !!.

اجتمع اولئك النفر -لعنهم الله - في مركز الامة الاكبر ومقرها الاعظم - الا وهو مكة , وعقدو مجلس التأسيس لناديهم الخالد الذي سيكون خلاص الايمان واهله من هذه المعارك التي اهلكت الكثير من الانفس , فكان اول شيء فكرو فيه - لطرافة الامر هنا لعلي اقهقه قليلا ً - الا وهو القتل , فهم ارادو هنا بالقتل ايقاف القتل !! , فتأمل رعاك الله كم هو الحمق والجهل المكتنز فيهم , وحينما قرروا ذلك وعقدو عزمهم وامضو رايهم عليه , كان اول قتيل هنا هو الصحابي الكبير علي بن ابي طالب !!

بالله عليكم كيف تنتصر الامة على اشلاء من بناها وكيف يصبح خلاص المؤمنين باهلاك خيرهم , كيف للعاقل - ان كان فيه عقل - ان يفكر ان هكذا حل يمكن ان يصدق فيه اسم الحل اصلا ً , هل يمكن بقتل حامل الرسالة تنتصر الرسالة وهل من البر في الرجل ان يقتله من علمه التوحيد والايمان والصلاة والدين !!

حينما كان ذلك المجرم وهو يقام عليه حد القصاص يقرأ " قل اعوذ برب الناس " , كما روي اقول ذكرني بالقوم الذين قالوا حينما وقع عليهم العذاب , " ياويلنا انا كنا ظالمين " , صدق الله القائل , " وما تغنى النذر " , " وما تغني النذر " !!

ربح البيع يا عبد الرحمن بن ملجم , ربح البيع حقا ً وانت تتخبط بدماء من هاجر ماشيا وجاهد المشركين بنفسه حينما كان ابوك يتمتع بامك في احدى القرى النائية واصحابك كانوا يبحثون عن الاوثان المناسبة لمزاجهم التوحيدي , ربح البيع يا رجل , ربح البيع !!

 


ماجد ساوي
الموقع الزاوية
http://alzaweyah.org/