مالاتدريه عن طائفة " لا أدري"

 

 

 االاثنين  -  15- 5- 1440 هـ

ماجد ساوي


ماجد ساوي
majed-sawi@hotmail.com


وانت تتابع العاصفة الرملية الشديدة في المنطقة من النافذة يطرق احدهم الباب وتفتح بتلكؤ فيقول الطارق انا رجل حصرت من العاصفة وارجو منكم استضافتي ريثما تنجلي .. ترحب بكرمك المعتاد ويدخل السيد الى بهو المجلس .

تساله وانت تصب له "فنجال الضيافة" مالذي اخرجك في مثل هذه الريح العاتية فيقول " لا ادري " . تقول في نفسك كيف يتحرك انسان في مثل هذه الاجواء دون ان يكون يدري ، ماهي الدراية اذا وهو لايدري في منتصف العاصفة .

هذه ياسادة هي طائفة " لا ادري " . طائفة " لا ادري" هي الطائفة التي لا تعلم لم خلق الله الناس ، طائفة " لا ادري " لا تدري لم وضع شيء اسمه " يوم القيامة" ،طائفة " لا ادري " لا تدري لم خلقت اليد بخمسة اصابع ولا تدري - نفس الطائفة طبعا - لم النمل يسكن في جوف الارض.

ماذا ايضا حول هذه الطائفة ، طائفة" لا ادري" لنا اجعلك تدري - هذه الطائفة - لا تدري كم عدد ايات الكتاب المقدس - او القران تحديدا عندنا كمسلمين - ولا تعرف اسماء اهم رسل الله ولاتعرف - ذات الطائفة اللعينة - كم بين الارض والسماء الاولى من مسافة وكذلك لا ادنى معلومة لديها عن اهم ملائكة الرب الكبار.

ورغم كل هذا فهذه الطائفة اي طائفة " لا ادري " تشارك في كل الفعاليات والانشطة وتتراس جميع اللجان والمجالس وتشغل كافة المناصب والمراكز وتصدر كل القوانين والانظمة وتقوم كذلك بكل العبادات والشعائر .

طائفة " لا ادري " تتربع على عرش الدنيا منذ الاف السنين ، لكنها لا علاقة لها بكل المذابح . طائفة " لا ادري " ، تملك جميع المراقص المحلية من اقصى الجغرافيا حتى اخر حارس لكنها لا علاقة لها بكميات الاموال المهدرة من الرساميل الوطنية .

طائفة " لا ادري " تمتلك جميع الاندية الرياضية في بقاع المعمورة كافة لكنها لا شان لها بالتجارة السوداء بكروت اللاعبين المحترفين الملونة .

طائفة " لا ادري " تدير وكالات انتاج وتوريد وتصدير قطع الغيار كلها في القارات الخمس لكنها كذلك غير مسؤولة عن الاعطال الكثيرة والكبيرة للمركبات في كل الشوارع.

طائفة " لا ادري " تتولى كل عمليات الارتباط في الارض بكل الصور المعروفة للارتباطات بين الجنسين الا انها تنفي بشدة اي مشاركة لها بعمليات الطلاق اللاحقة.

انت لا تدري عن كل هذا الذي هو في وضمن وداخل طائفة " لا ادري " ، الا ان علمك الان - وقد اخبرتك عنها - لا يعني انك من احد افراد هذه الطائفة فانت الان اصبحت تدري وهم قوم لايدرون - عزيزي - ولعلي هنا اخبرك باهم سر لدى هذه الطائفة - نعم عزيزي هو ان تكون "لا تدري " حينها فقط تكون ممن لاعلاقة لهم باي شيء وتصبح خالي المسؤولية من اي مسؤولية ولا يمكن ملاحقتك قانونيا بما قد اقترفته من جرائم لانك تحمل ال جنسية الذهبية " جنسية طائفة لا ادري" .!!

حقيقة انت الان لا تدري متى يدري ذلك الرجل الذي دخل بيتك في منتصف العاصفة ان الوقت قد ازف لخروجه منه ، وانه قد اصبح رجلا ثقيل الظل وانك تريد الان ان تمارس بعض حرياتك في بيتك الصغير ، هو نفسه لو سالته متى ستغادر البيت ياخانا لقال لك بكل صدق " لا ادري " !!!

ماجد ساوي
الموقع الزاوية
http://alzaweyah.org/