تاسيس مجلس حضرموت الوطني ، كبادرة اولى للنهوض

 

 

الاحد .. السابع من ذو الحجة ١٤٤٤ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 

y



منطقة حضرموت فيها قيادات سياسية يمكنها تولي زمام الامور فيها - فقد كانت فيها ثلاث دول حضرمية في بدايات القرن الماضي - وتاسيس مجلس حضرموت الوطني هو ثمرة لنهضة ابناء حضرموت وصحوتهم المبدعة ، فنشد على ايديهم والى الامام يا مهد العروبة .

الحرب في اليمن اثرت بشكل كبير على محافظات منطقة حضرموت ، وهي تعيش حالا من الفقر والعوز والتاخر والسقوط لايطاق ، ولابد من قيام لها لتكون في المكان اللائق بها بين دول هذا العالم .

وثبقة تاسيس المجلس فيها بنود مهمة اولها التاكيد على الوحدة الوطنية والتعددية السياسية ، والاستمرار بالانضواء تحت لواء تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ، ايضا التاكيد على المشاركة الشعبية في صنع القرار ، كذلك التصميم على تحييد مؤسسات الدولة الخدمية والأمنية والعسكرية عن أي خلافات بينية من شأنها الإضرار بالمصالح العامة ، ايضا تدعم الوثيقة السياسية والحقوقية الحضرمية أي إجراءاتٍ تدريجية تسعى لمعالجة المظالم وإيجاد آلياتٍ متوافق عليها للانتقال إلى التسوية السياسية النهائية.

فنرى هنا رؤية سياسية ناضجة لمشاكل حضرموت ومحاولة التصدي السياسي لحلها ، ولذا فاننا ندعم هذا المجلس ونشد على ايدي قياداته للسير بحضرموت نحو التقدم والتطور والنمو والنهوض ، وبالله التوفيق وهو وحده خير معين ، والحمدالله رب العالمين واليه تصير الامور.

ماجد ساوي
اولموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات واولمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



free hit counters