,رئيس الوزراء العراقي / محمد شياع السوداني وسبعة اشهر من الحكم

 

 

الاحد .. الثاني والعشرين من ذو القعدة ١٤٤٤ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 

y



مر الان على تولي السيد : محمد شياع السوداني منصب رئاسة الوزراء سبعة اشهر تقريبا ، وقد برز للمواطن حجم الجهود التي يبذلها سيادته في السير نحو النهوض بالواقع العراقي المفعم بعشرات التحديات سواءا محليا او اقليميا او دوليا .

فلقد شهدت هذه الاشهر السبعة نشاطات مهمة لمعاليه ومنها توطين صناعة الغاز وتطوير منظومة الطاقة الكهربائية وكذلك اطلاق العشرات من المشروعات التي تصب في صالح المواطن العراقي ، واصدار العديد من القرارات الاصلاحية التي تمس حياة المواطن العراقي .

ايضا ولعله اهم مايمكن وصف فترة السيد رئيس الوزراء هو الاستقرار الامني والانخفاض الحاد لمستوى التوتر الطائفي في العراق بين المكونات الدينية والمذهبية المختلفة الذي قد يصل لمستوى الانعدام التام ، وكذلك انه لم تحدث طوال هذه السبعة اشهر اية عملية ارهابية داخل العراق وماذلك الا نتيجة ليقظة الاجهزة الامنية العراقية .

كذلك يمكننا ان نقول ان هذه الحكومة باشرت وبصرامة محاربة الفساد واستعادت الكثير من الاموال المنهوبة ، وايضا اعادت المئات من القطع الاثرية العراقية المهربة الى المتحف الوطني وهي امور تدل على حزم ورشد في هذا المضمار .

اختم بالقول ان حكومة السيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ناجحة حتى الان في مهامها وتبشر بمستقبل مشرق للعراق الشقيق ، وان شاء الله تعالى تنهض بالبلد بحيث يعود العراق الى سابق مجده دولة راقية تحوز المكان المناسب لها بين دول العالم المتقدمة ، والحمدالله رب العالمين واليه تصير الامور.

ماجد ساوي
اولموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات واولمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



website counter