الجهاد في سبيل الله تعالى ، وفضل المجاهدين

 

 

الجمعة .. الثامن عشر من شعبان ١٤٤٤ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 

y





الشهادة في سبيل الله تعالى اولا وقبل كل شيء هي اصطفاء رباني لهذا العبد الصالح المجاهد الذي قاتل في سبيل على نور من القران الكريم وبصيرة من الدين ، وحينما اقول الشهادة فانا اعني القتال في سبيل الله تعالى حقا وليس القتال في سبيل امر من امور الدنيا كالوطن والسلطان وما يسبغه من اسم الشهيد على من يقتل في سبيله .

اعود لاقول ان الجهاد في سبيل الله تعالى هو ذروة الامر في الاسلام واعلى عظيم راسه وارجى الاعمال عند الله تعالى ، فان كنت تشغل موقعا عسكريا في الامة فاحمدالله تعالى انك من المجاهدين واحتسب عملك في سبيل الله تعالى ، ولمن قتل في سبيل الله تعالى جزاء هو جنة الفردوس الاعلى ، اي في الدرجة الاولى في الجنة مع النبيين والصديقين والصالحين .

وللمجاهدين اعظم الاجور في يوم القيامة ، حيث يغفر للشهيد جميع ذنوبه عند اول قطرة دم تخرج من جسده ، والمجاهدون هم اهل الاسلام حقا المقارعون لاعداءه من اهل الكفر والشرك ، بهم يندحر شر المشركين والكفرة عن ارض الاسلام ، واذا غزيت ارض الاسلام فان القتال يكون واجبا في حق الذكور البالغين ممن هو قادر على حمل السلاح .

فاعلموا عباد الله تعالى ماللمجاهدين من فضل في الاسلام وعلى امة احمد ، فهم رؤوس الناس واعاظم المؤمنين واكابر المسلمين ، فحفظهم الله تعالى وكثرهم في الامة ، وادامهم فوق رؤوسنا نبراسا للفضيلة ومشعلا للحرية ، والحمدالله رب العالمين واليه تصير الامور.

ماجد ساوي
الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



website view counter